دليل الحياة المدرسية للتحميل PDF

أغسطس 07, 2023 أغسطس 07, 2023
-A A +A

 


دليل الحياة المدرسية للتحميل PDF




تقديم :

يمكن تعريف الحياة المدرسية بأنها الحياة التي يعيشها المتعلمون و المتعلمات في جميع الأوقات والأماكن المدرسية، بما في ذلك أوقات الدراسة والاستراحة والإطعام، والفصول والساحات والملاعب الرياضية، ومواقع الزيارات والخرجات التربوية. 
تهدف الحياة المدرسية إلى تربية المتعلمين و المتعلمات من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الدينية والتربوية والتكوينية المبرمجة، وتسليط الضوء بشكل خاص على الجوانب المعرفية والوجدانية والحسية من شخصياتهم.

 تتطلب هذه الحياة المدرسية ضمان المشاركة الفعالة والفعالة لجميع أعضاء المجتمع المدرسي، بما في ذلك المتعلمين و الأساتذة والإدارة التربوية وأطر التوجيه التربوي وأولياء الأمور وشركاء المؤسسة.

تركز الحياة المدرسية على التنشئة الشاملة لشخصية المتعلمين من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي يشرف عليها هيئة التدريس والإدارة، ويساهم فيها جميع الشركاء.

 تهدف هذه الحياة المدرسية إلى تحقيق تربية متعددة الأبعاد ومتنوعة الأساليب والمقاربات، وتعزيز التوافق بين جميع الفاعلين والمتدخلين في المنظومة التربوية على مستوى المؤسسة. 

كما تسعى الحياة المدرسية لأن تكون منفتحة على المحيط الخارجي، حيث يعتبر المحيط الخارجي امتدادًا طبيعيًا للمدرسة يساهم في التنشئة التربوية وتحقيق أهداف المنهاج الدراسي في شخصية المتعلمين، وتطوير الكفايات والقيم التي تؤهلهم للمشاركة الفاعلة في الحياة. 

محتويات دليل الحياة المدرسية :

  • تقديم عام
  • هندسة الدليل
  • الغايات والمرامي
  • المرجعيات
  • المنهاج الدراسي
  • مشروع المؤسسة
إعداد: مديرية الحياة المدرسية



دليل الحياة المدرسية 

شارك المقال لتنفع به غيرك

8442223083889918083
https://www.ibhaar.com/